الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008

اتعبت من بعدك يا ابا نوال رحمك الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الشيخ المجاهد السباق إلى أبوا ب الجنة
أتعبت من بعدك يا أبا نوال رحمك الله

باسم القروي
13ِِِ102008م
كنت مثل أبي بكر الصديق - رحمك الله يا شيخ الأمة يا أبا نوال - الذي إذا ذكرت أبواب الجنة كان هو الحاضر فيها فكان الأول في الإسلام، والإنفاق ، والصلاة، والصيام. مثلما كان الأول في السياسة ، والحكم، والصبر، والثبات.
يا أبا نوال- رحمك الله- أتعبت من بعدك لأن اسمك مدون في الأوائل فمنذ نعومة أظافرك كنت تحمل هموم الأمة لا هموم نفسك وأسرتك فكان :
 حضورك الفاعل في طلاب الرابطة الإسلامية الأرترية
 حضورك الفاعل في حركة تحرير أرتريا
 حضورك القائد في جبهة التحرير الأرترية
 حضورك الرائد في الحركة الإسلامية العالمية والمحلية
وفي كل ذلك كنت ضمن القدوة الصالحة في :
الرأي السديد
الفكر الناضج
الجهاد المتواصل
الصبر الجميل
الإمام المؤلف للقلوب والصفوف
العصامي المثقف الذي جمع بين علم الدين فقها وحفظا، وبين علم السياسة تعليما وممارسة.
الزهد والعبادة ؛ فقد أحيى النهار صياما، وأحيى الليل صلاة وقياما وذكرا وتلاوة. ولم يكن يتناول من الطعام والشراب إلا ما يقيم به صلبه ويعينه على أداء واجباته ، عرفناه ممتنعا عن كل ما يعد زائدا عن الحاجة في طعامه وشرابه، لا شاي يشرب ، ولا قهوة، ولا مشروبات الترف أو العادة ، لم تكن للشيخ الفقيد عادة آسرة تعيقه عن أداء واجبه مثل الآخرين.
كنت جنديا مطيعا خدوما كما كنت قائدا مطاعا محبوبا.
 انشق الناس عن جبهة التحرير فلم تر في الانشقاق عنها دواءها فصمدت في صفها حتى خذلتك وخانتك هي .
 تساقط الناس عن درب النضال فكنت في صف الصامدين الصابرين
 جمع الناس باسم النضال والجهاد أموالا فاخترت أنت أن تنضم إلى زمرة المساكين
 بنى الناس قصورا وكان اختيارك أنت أن تعيش في بيت إيجار ويخرج جثمانك الطاهر إلى مثواه الأخير من بيت إيجار
 سجنتك قيادة حزب العمل في جبهة التحرير فصبرت أربع سنوات في عذابها
 تركن في جسمك المجاهد الصابر أوسمة شرف ذهبت معك إلى المقابر لتشهد لك – إن شاء الله – بأنك كنت الأصيل هدفا ووسيلة وصبرا وتضحية.
 نالوا من جسمك الأبي لكنك كنت قد أهديته إلى القضية منذ أن بدأت أنت مسيرة الكبار وقد تلاشى خصومك الشيوعيون بين مستسلم لحكومة الجبهة الشعبية أو مبعثر في تنظيمات المعارضة ومنهم من أصبح أسير مصلحته يتقلب بها في مواسم الخصب من تنظيم إلى آخر وبقيت أنت الأصالة والتاريخ والخلق والجهاد النبيل تعبر عن ضمير الأمة عقيدة ومصيرا وكرامة.
 كنت رجل إصلاح وتأليف وحدة الصف ولهذا اختارك أخوانك عبر مسيرة الجهاد في مواقع القيادة والريادة فذهبت بهم بعيدا عن الاقتتال والمهاترات عندما انشق عن الصف بعضهم وذهبت بهم بعيدا عن حضيض التساقط والتخاذل عندما ضغطت على الناس ابتلاءات حصار السياسة ومرارة الغربة .
 كنت قدوة في زهدك في حالتي الرخاء والشدة التي مرت بها حركة الإسلام في أرتريا فلم تر غير قنوع صبور تحب الخير للناس .و كنت من الخاصة علما وريادة وكنت من العامة معيشة وخدمة تصبر على الجوع مرة وتعيش على الكفاف كثيرا ولم تعرف مظاهر الترف إلى حياتك سبيلا
 كنت لله فكان الله معك حيث حفظ لك أهلك وولدك وعلمهم ورباهم خير تعليم وخير تربية ونحسب أنهم خير خلف لخير سلف رعاهم الله
 ودعناك جسما وروحا لكن جهادك الطيب حاضر يحمل سيفك الذي لا يزال مرفوعا حتى تحقق الأهداف التي جاهدت من أجلها، وسجنت من أجلها، وعذبت من أجلها ،وعانيت الفقر والحرمان والمرض من أجلها، وعانت جنازتك من مرارة الغربة وجور السياسة من أجلها، كما كانت حياتك كلها جهادا وعناء ومرارة .
 كان المناسب لقدرك إقامة حفلات تأبين واسعة المكان والزمان والجمهور
 كان المناسب لقدرك أن تدفن في البلدة التي شهدت انطلاقتك الأولى للجهاد
 كان المناسب لقدرك أن تشيع من كل محبيك وجمهور تنظيمك الواسع عضوية، والمترامي مساحة ، والمتعدد فروعا .
 نعبر عن أحاسيس الألم الذي تمتزج به مشاعرنا، ونتواصى على مواصلة درب القدوة الصابر .
 كان المناسب لقدرك أن تعزي فيك كل القوى السياسية الأرترية حكومة ومعارضة وشعبا .. لأنك كنت من بقية الرعيل الأول نضالا وجهادا وتاريخا وثباتا وعقيدة وأخلاقا.
فاعذرنا أيها الشيخ الجليل لأن قيود السياسة التي تركتها حيا، لا تزال تحاصر قبرك ، وحزبك ، وخلفاءك، وأتباعك\، وأنصارك . ومع ذلك نعيش على الآمل الذي علمتنا أن نعيشه، والعمل الذي علمتنا أن نتمسك به ؛ خيارا وحيدا لتحقيق مقاصد الأمة في حماية عرضها واسترداد حقوقها وتمكين دينها . وعلى الجهاد الذي رفعت رايته مع إخوانك إعزازا للحق وقهرا للباطل ، وقد شهدت بطولاتك أرض الكنانة مصر العزيزة، وأرض أفغانستان المجاهدة الشامخة ، وقبلهما وبعدهما أرض الصدق؛ أرتريا الأمل، والخضرة، والسلام ، والإسلام .
اللهم ارحم الشيخ أبا نوال وارفع مقامه وأكرم نزله واغفر لنا وله ولا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده وثبتنا على العمل الصالح في دربه

ليست هناك تعليقات: